Jan 17th 2019, 9:38 am
قال الفنان إبراهيم نصر، إنه سيعود إلى تقديم برنامج "الكاميرا الخفية" مرة أخرى بعد غياب استمر عدة سنوات، موضحاً أنه سيقدم لونًا جديدًا من الضحك فى هذا البرنامج، بعيدًا عن الإسفاف والمقالب المفتعل، مشيراً إلى أنه عرض عليه عمل مسلسل وفيلم ولكنه يعمل الآن على برنامجه، وتابع: "هقدم نوع من الضحك الجديد".
وأضاف "نصر"، خلال حوار له ببرنامج «يوم جديد»، المذاع عبر قناة "الغد"، أن فكرة "الكاميرا الخفية جاءت صدفة، بعدما رفضها رئيس القناة الثانية آنذاك فى بداية الأمر، إلا أنه عرضها على رئيسة التلفزيون المصرى التى وافقت عليها فى اسرع وقت بعدما شرح لها تفاصيل البرنامج.



وكشف الفنان إبراهيم نصر، عن أن أصعب المواقف التى مرت به خلال الـ17 عاما التى كان يقدم فيها برنامج "الكاميرا الخفية"، عندما قام أحد الجزارين باحتجازه داخل الثلاجة بعدما هرب طاقم البرنامج والمخرج معهم وعندما كشفت، وتابع: "بعض الجمهور كان يكشف شخصيتى فى بداية الأمر رغم عملى لمكياج خفيف الأمر الذى دفعنى إلى عمل قناع كامل لشخصية زكية زكريا".
Jan 17th 2019, 8:56 am
كما قدم الفنان عمرو رمزى الذى هو فى الأساس مخرج تجربة فريدة من نوعها وهى برنامج (حيلهم بينهم) الذى حقق من خلاله نجاحا كبيرا وشهرة حولته من مخرج برامج لمقدم برنامج لممثل فيما بعد، وكان برنامجه من أكثر برامج المقالب نجاحا فى السنوات الماضية، وكان بوابة التعارف بينه وبين الفنان الشاب عمرو رمزى والجمهور، وقد استطاع رمزى أن يثير غضب كل ضيوفه بالبرنامج مثل غادة عادل وهانى رمزى، إضافة إلى المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم الذى تعامل مع فريق عمل البرنامج وتشاجر مع عدد منهم.
Jan 17th 2019, 8:48 am
هاني هز الجبل
هو برنامج مقالب ساخر يقدمه الممثل هاني رمزي تدور فكرة البرنامج حول دعوة الضيف لتسجيل حلقة في لبنان، وبعد إجراء المقابلة، والتصوير مع الأطفال، يركب الضيف سيارة تمر على منطقة جبلية محاطة بمناظر طبيعية، وأثناء ذلك تأتي سيارة مسرعة نحو سيارة الضيف، فيحاول السائق تفادي الاصطدام بها، فيخرج عن الطريق ويسير بالسيارة على الجبل، حتى تقف السيارة على مكان محدد، وتأخذ السيارة في الاهتزاز وكأنها ستقع، وبعد ذلك يظهر هاني رمزي، فيعرف الضيف أنه مقلب، فكيف سيكون رد فعل الضيوف على ذلك.
Jan 17th 2019, 8:31 am
تستعد القنوات التليفزيونية فى شهر رمضان من كل عام لاستقبال موسم الرواج الإعلامى والترفيهى بأشكال ونوعيات جديدة من البرامج والأعمال الدرامية والفنية، ويأتى فى مقدمة لائحة مواد موسم رمضان، برامج الكوميديا والمقالب، كعادة رمضانية بدأت منذ زمن طويل نسبيًّا، وربما لا يعرف الكثيرون من الشباب وأبناء هذا الجيل أن من بدأ هذه النوعية من البرامج لأول مرة كان الفنان الراحل فؤاد المهندس
وكانت عبارة عن موقف يناقشه فى بداية الحلقة ثم يذهب بالمشاهد لتطبيق ما تحدث عنه فى بداية الحلقة على المواطنين فى الشوارع، ثم انضمّ إسماعيل يسرى إلى فريق البرنامج ليشارك فؤاد المهندس فى تقديم الخدع والمواقف الطريفة، وقد نجحا عبر برنامجهما هذا فى إدخال البهجة على نفوس الجميع وإثارة أذهان وأفكار الناس فيما يخص المشكلات والمواقف التى يناقشونها، و بعد توقف فؤاد المهندس عن استكمال تقديم هذه النوعية من البرامج، استكمل إسماعيل يسرى مسيرته مع برامج المقالب ليحقق نجاحًا كبيرًا فى ذلك الوقت.
Jan 17th 2019, 8:28 am
وضمن السباق المشتعل منذ أعوام طويلة فى إطار برامج المقالب والكاميرا الحفية، دخل النجم والمطرب محمد فؤاد لأول مرة إلى عالم برامج تقديم المقالب خلال هذا العام ببرنامجه “فؤش فى المعسكر”، وهو البرنامج الذى يعتمد على فكرة جريئة وطريفة ومُكلّفة إنتاجيًّا، ويتعامل فيها مع النجوم والفنانين لا مع البشر والجماهير العادية، وهذا هو التحول الأبرز الذى شهدته برامج الكاميرا الخفية طوال السنوات الماضية، وقد لاقى برنامج محمد فؤاد الجديد سيلاً كبيرًا من الانتقادات بمجرد عرضه، حيث أعلن كثيرون من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى أن البرنامج غير مقنع وأن التمثيل والافتعال واضحان جدًّا فى كل حلقات البرنامج.
Jan 17th 2019, 8:14 am
اعتاد الفنان الشاب رامز جلال تقديم برامج المقالب منذ عدّة سنوات، والتى أثارت الجدل ونالت قدرًا وافرًا من الانتقادات والهجوم كونها تعتمد بشكل كبير على تخويف الضيوف من النجوم، ولعلّ هذا هو التحول الأكبر الذى شهدته برامج المقالب والكاميرا الخفية منذ بدايتها، عبر تحويل ضحاياها المستهدفين من الجماهير والبشر العاديين المطحونين إلى النجوم والممثلين، لتصبح الضحية المرفهة من نوعية تليق ببرامج الترفيه. ومن أبرز برامج المقالب التى قدمها رامز جلال، برنامج “رامز عنخ آمون”، وهو يعتمد فى هذا البرنامج على إقناع الفنان الضحية بأن يسافر فى رحلة لتنشيط السياحة لصالح مصر التى تعانى من تدهور ملحوظ فى الإقبال السياحى، وذلك لطمأنة السياح الأجانب لكى يأتوا إليها، وفى الرحلة وأثناء زيارة إحدى المقابر الأثرية يفاجأ النجم باهتزاز الأرض وسقوط بعض الحجارة، وعند دخول المقبرة تنغلق عليه ليصاب بالذعر إثر هذا الحدث، وفجأة يتمّ فتح المقبرة ليخرج منها الفنان الضيف ليلقى مصيره فى غرفة مجاورة تتواجد بها مومياء تتحرك، ويظل الموقف على توتّره حتى يكتشف الضيف أنها خدعة وأن رامز جلال هو المومياء، ومن ضمن البرامج التى قدّمها رامز أيضًا فى السنوات الماضية: رامز قلب الأسد، رامز ثعلب الصحراء، “رامز قرش البحر”
Jan 17th 2019, 8:11 am
كان للنجم حسين الإمام شكل جديد ومميّز فى تقديم برامج المقالب، ومن البرامج التى قدّمها “حسين على الهوا”، والذى اعتمد فيه على استضافة الفنانين وعمل المقالب فيهم داخل الاستوديو، وكان هذا البرنامج هو بداية هذا النوع من برامج الكاميرا الخفية، وبعد أن كانت هذه البرامج مسلّطة على المواطنين والجماهير العاديين أصبحت مسلطة ومستهدفة للنجوم والفنانين، فكان يأتى إليها الفنان الضيف لتصوير حلقة عادية من برنامج فنى، لتبدأ المواقف الطريفة فى الظهور بشكل متتابع عن طريق انفجار أحد أسلاك الكهرباء أو من خلال مكالمة هاتفية تعمل على إثارة واستفزاز الضيف، أو عبر جريمة قتل تقع داخل الاستوديو، كما قدم الفنان الراحل حسين الإمام – رحل عن عالمنا قبل أسابيع قليلة – برنامج “ما تيجى أقولك”، والذى وقع ضمن دائرة ضحاياه فيه عدد كبير من النجوم، كما قدم برنامج المقالب الناجح “بالبيجامة”.
Jan 17th 2019, 8:09 am
الكاميرا الخفية نوعية برامج مرح وترفيه عرفها الغرب منذ أعوام طويلة، واتّجهت إليها الساحة المصرية فى مرحلة مبكرة،
إبراهيم نصر فقد قدّم عددًا كبيرًا من المواسم الرمضانية من برامج المقالب، والتى لعب فيها “المكياج” دورًا كبيرًا فى بناء وصياغة وإحكام حبك المقلب، فبالرغم من أن وجه إبراهيم نصر مألوف للكثيرين إلا أنه كان ينزل بنفسه إلى الشارع ويتعامل مع الناس ويقوم بتنفيذ المقلب معتمدًا على إحكام الماكياج وتغيير الشكل بعدة طرق، واعتمدت برامج إبراهيم نصر كلها على التعامل مع الجماهير والمشاهدين العاديين وتنفيذ مقالبها فى الشارع، والتى كانت مقالب فى غالبها طريفة ومرحة، وإن شهدت أحيانًا بعض المواقف المزعجة او المهينة لمن يقعون فى دائرة البرنامج، ولكى يتمكن إبراهيم نصر من مواصلة نجاحة لعدّة سنوات متصلة حفظت فيها الجماهير تفاصيل شكله وجسمه وحركاته وتنكره، اضطر إلى التخفىّ فى أشكال وأ زياء مختلفة ومغايرة فى كل موسم، وأحيانا أثناء الموسم الواحد، فمرّة فى شكل الصعيدى ومرة فى شكل النوبى، ومرة أخرى يخرج علينا فى شكل امراة – وهى شخصية “ذكية زكريا” التى استخدمها فيما بعد فى فيلم سينمائى حمل اسمها – وغيرها من الشخصيات النسائية والذكورية التى حفل بها البرنامج فى أعوام تقديمه الطويلة.
Jan 13th 2019, 3:12 am
فيلم "تراب الماس" مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، وهو من بطولة آسر ياسين، وماجد الكدواني، وإياد نصار، ومنة شلبي، وأحمد كمال، وهو من إخراج مروان حامد.
قال الناقد السينمائي نادر عدلي، إن فيلم "تراب الماس" على مستوى عالٍ من الحرفية، وموضوعه الرئيسي يدور حول الجريمة، مُشيدًا بأداء الفنانين المشاركين في العمل.

وأضاف عدلي: "يبدو أن المخرج مروان حامد كان يُسيطر على الممثلين"، كما أن الشخصيات مكتوبة بشكلٍ متميز.

واستطرد الناقد السينمائي، أن هناك عدة ملاحظات على الفيلم، أحدها أنه "بيتمحك" في السياسة، دون رد فعل، بسبب عدم اكتمال الرؤية في ذلك الإطار، موضحًا أن القصة قائمة على حبكة درامية، قد يستمتع بها المشاهد للوصول إلى الخطوط في النهاية ومعرفة أسباب وقوع الجريمة.

وأوضح أن هناك محاولة لتقليد سينما المخرج كمال الشيخ، لكن الأخير كان يعتمد في أعماله على الإنسانية بشكلٍ كبير، لذلك أفلامه باقية مع مرور الزمن، معتقدًا أن "تراب الماس" ينتمي إلى نوعية الأفلام التي يُشاهدها الجمهور مرتين على الأكثر، دون بقاء الشخصيات في الذاكرة.
Jan 13th 2019, 3:05 am
«تراب الماس» فيلم أطلق إشارة بدء انطلاق ماراثون أفلام عيد الأضحى فى دورالعرض السينمائية. الفيلم هو التعاون الثالث للدويتو الذى يجمع المؤلف أحمد مراد والمخرج مروان حامد، بعد «الفيل الأزرق» و«الأصليين».

يشارك فى بطولته منة شلبى وآسر ياسين وماجد الكدوانى وإياد نصار وعزت العلايلى وأحمد كمال وشيرين رضا ومحمد ممدوح وبيومى فؤاد.
الرواية المأخوذ عنها الفيلم ترصد نحو 70 عاما من تاريخ مصر، حتى 2018، وتقدم عبر 3 أجيال أحداثا ووقائع عاشها المجتمع المصرى، من خلال شخصية طه الذى يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركةٍ للأدوية.
"طُرح فيلم تراب الماس قبل بداية عيد الأضحى بأيام قليلة، وهو ما جعله يفرق فى الإيرادات عن باقى الأفلام، قبل أن تبدأ المنافسة الحقيقية مع الأفلام المتواجدة ويتراجع عن الصدارة، وكان على صناعه أن يطرحوه قبل العيد بفترة أكبر".. هذا ما قاله الناقد طارق الشناوى
وأضاف، أنه مصنوع بشكل جيد ويمتلك عناصر جيدة سواء على مستوى التمثيل أو الإخراج أو التأليف.

واستكمل الشناوى: "العمل توليفة سينمائية جيدة ونجاحها حتى الآن يؤكد أن الجمهور يرغب في التغيير وتقديم أعمال تحمل لغة سينمائية جيدة وتقدم لهم المتعة أيضا".
اكثر
التفاصيل
الاسم بالكامل
egypt for cinema
آخر دخول
Jan 17th 2019, 9:42 am
النوع
Male ذكر
العمر
15
البلد
,
تم التسجيل
Jan 1st 2019, 7:42 am