Aug 3rd 2017, 3:56 am
أفضل 5 اجهزة صوت احترافية
اداة و مضخم الميكرفون
جهاز هو اداة بأربع مداخل وأربع مخارج USB مع مضخمات ميكرفون فخمة التصميم و i/o ومازج داخلي مع معالجة للإشارة، هذه الاداة تدعم عمليات تصل إلى 24-bit / 192 KHz ومتوافقة مع أجهزة ماك والحواسيب الشخصية PC.

مضخمات HDIA "البنية المعمارية للأجهزة العالية الدقة" يمكن أن تعمل في وضع منفصل وتوفر مواصفات أداء مثيرة للإعجاب مثل -128 EIN وإشارة -117 dB على معدل الضجيج ومعدل تشوه يصل إلى 0.0009%، محولات توفّر جودة تحويل ممتازة من أجل التسجيل وإعادة التشغيل.
Aug 3rd 2017, 3:53 am
أفضل 5 اجهزة صوت احترافية
لا يوجد أي نقص في اجهزة تسجيل الصوت الاحترافية حيث يتم طرح جهاز جديد كل أسبوع، لكن عندما تم الطلب من موقعنا وضع قائمة لـ أفضل 5 اجهزة صوت احترافية بميزانية منخفضة تطلب الأمر منّي بحثاً وتفكير طويل خاصة مع وجود الكثير من الخيارات التي جعلت عملية الاختيار صعبة جدا، لقد جمعت القائمة التالية المبنية على جودة المنتج والأداء
جهاز الصوت الرقمي

إن هو جهاز صوتي بمنفذ يمتلك أربعة مداخل وأربعة مخارج . بالإضافة إلى حزمة برمجيات شاملة تتضمن . هذه الاداة توفر عمليات 24-bit / 96 KHz وهي متوافقة مع أجهزة ماك والحواسيب الشخصية PC، إن القنوات 1 و 2 توفران مداخل ميكرفون متوازن, ومداخل الأدوات مع أدوات تحكم فردية للتضخيم بالإضافة إلى طاقة V من أجل الميكرفونات المكثفة وصناديق DI الفعالة.
Aug 3rd 2017, 3:41 am
Adope ADISHIONتعلم الهندسة الصوتية مع
يعتبر امتداد لبرنامج Cool Edit Pro والذي اشترته شركة الادوبي العريقة وذلك لكونها لا تمتلك برنامج صوتيات مستقل سابقا من حوالي 3 سنوات او مايزيد بقليل وكان البرنامج
با صداره الاول هو نفسة الكول ايدت ولم يتغير ابدا .
ولكن مع اصدار 1.5 زادت علية ادوبي واجهة جديدة وهي سيدي بروجيكت مع بعض التعديلات الطفيفة للقوائم .. وطريقة الانتقال بين الملتي ترك والايدت فيو والسيدي بروجيكت بسهولة ...
يعتر البرنامج من البرامج السهلة والمرنه والخفية ذات الحجم الصغير مقارنة بالبرامج الاخرى لما يحتوية من فلاتر وامكانيات بالاضافة الى خفته على الكومبيوتر وسرعة العمل علية
بالنسبة لما شرحتة بالصور هو ليس شرح للبرنامج ككل ... وهو تقريبا 70 % لما يمكن ان يفيد المستخدم بمجال الصوتيات من تحير وتعديل وقص او عمل ميكس بطريقة تصل الى درجة البروفشنال بالنسبة لمستخدم عادي ... الخ بشكل مختصر وبسيط .
نبدأ مع الصورة الاولى وهي استعراض لقائمة فايل بالبرنامج عندما تكون واجهة ايدت فيو هي المفعلة او الظاهرة امامنا و نتسطيع من هذة القائمة ان نستخلص الصوت من اي ملف فيديو ( لا يدعم ram * rm )
وستجد الملف الصوتي مباشرة بواجهة التحرير ايدت فيو وتستطيع تحريرة بسهوله (قص * نسخ أو تعديل * رفع الصوت .. تعديل الرايت و الليفت ... الخ .
وبالنهاية حفظة بعد تحديدة عن طريق الامر سيف سيلكشن للجزء المطلوب .. وحفظة باي صيغة من الصيغ التي يدعمها .
كما نستطيع نسخ اي سيدي اوديو للجهاز او تركات معينة بصيغ البرنامج .

كما نستطيع تحويل مجلد يحتوي مجموعه من الملفات الصواتية من لاحقة الى اخرى
Aug 3rd 2017, 3:28 am
دبلوم هندسة الصوت
برنامج دبلوم هندسة الصوت صمم من قبل المختصين لتدريب المشاركين لشغل وظيفة إبداعية وليتم وضعهم على طريق احتراف هندسة التسجيلات الصوتية ، خلال البرنامج التدريبي سوف يكتسب المتدربين مهارات التسجيل الموسيقي والعزل والمكساج والدبلجة واستخدام كافة التقنيات المتعلقة بها. هذا البرنامج التدريبي يقوم على تعليم المتدرب الجوانب الفنية والإبداعية لاستخدام أنظمة التسجيل الموسيقية الحديثة ، بالإضافة إلى التعرف على بيئة عمل أستوديو الصوت وتنفيذ مشاريع التسجيلات الصوتية المعقدة المطلوبة منه وتعتمد سياسة التدريس والتدريب على الجمع مابين الدراسة النظرية والتدريبات العملية وورش العمل المكثفة التي يعمل فيها الطلاب بأيديهم.
Aug 3rd 2017, 3:24 am
التعليم تختلف هندسة الصوت عن هندسة «الأوديو» إذ يُشترط في مهندس «الأوديو» أن يتمتع بمؤهل جامعي كأن يكون فيزيائياً أو مهندساً أو مختصاً بعلوم الحاسوب والبرمجيات لأن هندسة «الأوديو» تعنى بتصميم أجهزة التقاط الصوت وإصداره وتطويرها وأجهزة التسجيل والتسميع والمساهمة بوضع المعايير الخاصة بهذه الأجهزة. يدخل في اختصاص هندسة «الأوديو» مثلاً تصميم أجهزة اختبار وظائف السمع وتطويرها، واستخدامات الأصوات فوق السمعية في الصناعة؛ وأخيراً تختلف هندسة الصوت وهندسة «الأوديو» عن هندسة الأكوستيك (تنقل إلى العربية خطأً «هندسة الصوتيات») اختلافاً كبيراً؛ لأن هذه الأخيرة مبنية على الفيزياء والرياضيات وعدد من العلوم التطبيقية الأخرى مثل مقاومة المواد والميكانيك، وغيرها وتتناول بالبحث، فيما تتناول، مسائل العزل الصوتي وتحقيق الشروط المثلى للاستماع في الفراغات المختلفة كالمدرجات التدريسية وصالات السينما والمسرح ودور العبادة وغيرها،
Aug 3rd 2017, 3:20 am
الاستخدامات المعاصرة لهندسة الصوت
هندسة الصوت بمفهومها المتعارف عليه في الوقت الحاضر هي تلك الوظيفة التي ينحصر عمل ممارسها مهندس الصوت بتشغيل الأجهزة اللازمة واستثمارها لالتقاط الإشارات الصوتية ونقلها وتسجيلها، و/أو إعادة بثها كما هي الحال في «استوديوهات» الاذاعة والتلفاز أو في المسرح وفي الصناعة السينمائية، والملاعب الرياضية والفنادق والأسواق التجارية المغلقة وغيرها.
Aug 3rd 2017, 3:19 am
الاستخدامات المعاصرة لهندسة الصوت
أدى تعدد المهام المنوطة بمهندس الصوت وتنوعها إلى تشعب هندسة الصوت إلى اختصاصات فرعية منها هندسة «الدوبلاج» وهندسة المزج وهندسة المؤثرات الصوتية وغيرها من الاختصاصات الضيقة. وإذا كان مطلوباً من مهندس الصوت في البدايات أن يكون مختصاً في الهندسة الكهربائية و/ أو الإلكترونية فإن هذا الشرط لم يعد ضرورياً فيما بعد، فارتباط عمل مهندس الصوت بتسجيل برامج غنائية أو موسيقية في «الاستوديو» أو بتقوية الصوت لعمل درامي في المسرح فرض عليه الإلمام بخصائص صوت الإنسان والآلات الموسيقية المختلفة والتنسيق مع مخرج الفعالية أو مع مؤلف المقطوعة الموسيقية موضوع التسجيل، وهكذا أصبح مهندس الصوت المعاصر أقرب للفنان المبدع منه للمهندس أو الفيزيائي الباحث، والغالبية العظمى من «مهندسي الصوت» في الوقت الراهن ليسوا من حملة الشهادات الجامعية أو مهندسين بالمعنى الأكاديمي للكلمة بل مجرد فنيين مع الحد الأدنى من الدراية بأسس الكهرباء والإلكترونيات ومهرة باستثمار الأجهزة الصوتية المختلفة بآن.[1]
Aug 3rd 2017, 3:16 am
هندسه الصوت
لعل الثورة الحقيقية في هندسة الصوت كانت اختراع آلات التسجيل على أشرطة مغنطيسية إبان الحرب العالمية الثانية، من قبل مهندسين ألمان، وانتقال هذا الاختراع إلى الولايات المتحدة عقب هزيمة ألمانيا النازية على يد موللين الذي قدم استعراضاً لمزايا التسجيل على أشرطة مغنطيسية في عام 1947. وقد فتحت آلات التسجيل آفاقاً جديدة أمام هندسة الصوت وشاع استخدامها بسرعة في «استوديوهات» التسجيل كما في «استوديوهات» الإذاعة بعد أن أصبح من الممكن تسجيل البرامج المختلفة ومعالجتها وتحريرها قبل نقلها للحفظ المديد على أقراص أو إذاعتها على الهواء.

أدت التقانات الجديدة للتسجيل ومعالجة الإشارات الصوتية إلى نشوء طبقة جديدة من الفنيين ومهندسي الصوت المختصين بتسجيل البرامج المختلفة وما يترتب على ذلك من أعمال مساعدة مثل اختيار نوع الميكروفون المناسب لكل آلة موسيقية، تحديد موقع وضع «الميكروفون» أمامها، وعدد «الميكروفونات» الواجب استخدامها، ومعالجة الإشارات الواردة من «المكروفونات» المختلفة قبل مزجها. وشيئاً فشيئاً شق مهندسو الصوت طريقهم إلى مختلف الهيئات كالمسارح و«استوديوهات» السينما والإذاعة والتلفاز، فتوسعت مهام مهندس الصوت لتشمل تخديم الفعاليات المختلفة مثل تقوية الصوت في الهواء الطلق كما في الفراغات المغلقة وغيرها.
Aug 3rd 2017, 3:13 am
هندسه الصوت
التاريخ
بدأت الصناعة الفتية تأخذ أبعاداً جديدة مع ظهور المبدلات الطاقية «كالميكروفونات» والمجاهير والسمّاعات، واختراع لي دي فورست للصمام الثلاثي الذي استخدم أساساً لتضخيم الإشارات الصوتية الضعيفة، وموازج الصوت، فتحولت صناعة تسجيل الصوت إلى استخدام الوسائط الكهرميكانيكية عوضاً عن الميكانيكية البحتة. وبهدف رفع جودة الصوت المسجل انكب العديد من المخترعين والفيزيائيين والباحثين على ابتكار طرائق جديدة لالتقاط الصوت وتسجيله فظهرت «الميكروفونات» السعوية والكهرضغطية ، وعكفت الشركات على تصميم أجهزة متخصصة بمعالجة الإشارت الصوتية مثل مولدات المؤثرات الصوتية والضواغط وغيرها. وكان كل هذا بمنزلة مولد حرفة جديدة هي هندسة الصوت.
Aug 3rd 2017, 3:10 am
هندسه الصوت
التاريخ
تمتد جذور هندسة الصوت إلى عام 1877 عندما اخترع توماس إديسون الفونوغراف، وهو جهاز لتسجيل الصوت بطريقة ميكانيكية على أسطوانة، وعلى الرغم من مساوئ الأسطوانات الكثيرة فإن هذا لم يمنع انتشارها السريع حتى كادت الأسطوانات تعتمد وسطاً لتسجيل الصوت. إلى أن ابتكر إميل برلينر عام 1889 الگراموفون الذي يشبه من حيث المبدأ فونوغراف إديسون، ويختلف عنه بأن التسجيل يتم على أقراص. تميزت الأقراص من الأسطوانات بسهولة التعامل والنقل والحفظ في الأرشيف، وفي فترة وجيزة حلت الأقراص محل الأسطوانات عام 1933، وقد ساعدت على ذلك سهولة نسخها وبالتالي انخفاض قيمتها الأمر الذي أسهم بوضع الأقراص في متناول شريحة عريضة من الناس وكان هذا بمنزلة ولادة صناعة استهلاكية جديدة، وهي تسجيل الصوت على أقراص باعتماد الطريقة الميكانيكية (الحفر).
اكثر
توضيح
تهتم المجموعه بالاصوات الشابه الموهوبه ونحاول ان نعطي لهم الفرصه الحقيقيه لعرض موهبتهم