Aug 1st 2017, 8:19 am
لن ننسى الفنانة رجاء الجدوى وهى من اقدم وارقى عارضات الازياء على المستوى العالم العربى
Aug 1st 2017, 8:14 am
شروط عارضات الأزياء
هناك شروط متعددة يجب أن تتوفّر في كل عارضة أزياء، كي تتمكن من أداء دورها المطلوب على الشكل الأمثل، وتحقيق الهدف من عرض الأزياء، ومن أهمّ الشروط التي يجب أن تتوفر في عارضات الأزياء ما يلي : أن يكون طولها لا يقل عن مئة وسبعين سنتيمتراً، وأن لا يزيد وزنها عن اثنين وخمسين كيلوغراماً ونصف، وأن يكون شكل الوزن مع الطول متناسقين تماماً، بحيث يكون قوامها جميلاً طول الوقت. تناسق الوسط، أو الخصر والصدر معاً حسب الطول، بحيث يكون قياس كلٍّ منهما متناسقاً حسب الطول. أن يخلو جسمها من أي عيوب جسمية ظاهرة، أو تشوهات خلقية. أن تتمتع بجاذبية خاصة، وكاريزما لافتة، بحيث تجذب أنظار الآخرين إليها. أن تكون طريقة مشيتها متناسقة، وجذابة، ومتوافقة مع شخصيتها، وأن تكون على دراية بفنون الإتيكيت في طريقة المشي والتمايل. أن تكون على درايةٍ تامةٍ، واطلاعٍ دائمٍ بآخر صيحات الموضة، وطريقة تنسيق الأزياء والألوان، وطريقة تسريحة الشعر المناسبة للزي الذي تعرّضه، وانسجام مكياجها مع الألوان التي ترتديها. أن تحرص على تناول الطعام المتوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمحافظة على شكلها وقوامها وبشرتها. أن تمتلك شخصيّةً جريئةً شجاعة؛ بحيث تواجه الآخرين دون خوف، وتعرض لهم الأزياء دون أن تشعر بالخجل أو الارتباك. في وقتٍ سابقٍ كان هناك شرط لا بد منه، لكن حالياً أصبح هذا الشرط ليس أساسياً وتخلّى عنه معظم أصحاب عروض الأزياء، وهو أن لا تتزوّج العارضة، كي لا تتعرض لتغيرٍ في شكلها من حيث الحمل والولادة والرضاعة. أن تحرص على تناول الطعام الصحي والمتوازن، والابتعاد عن المأكولات والمشروبات التي تسبب تراكم الدهون خصوصاً في منطقة البطن، مثل المشروبات الغازية والكحول، والإكثار من شرب المياه، للحفاظ على بشرة نقيّة ومُشرقة.
Aug 1st 2017, 8:11 am
عروض الأزياء
تُعتبر عروض الأزياء فنّاً من الفنون المنتشرة حالياً بكثرة؛ وقد أصبح هناك أناس متخصّصون لمثل هذه العروض، خصوصاً أن عروض الأزياء لم تعد تقتصر على الفتيات والعارضات الإناث فقط، بل هناك أيضاً عروض أزياء خاصّة بالشباب، ومثلها خاصة بالأطفال، لكن عروض الأزياء الخاصة بالفتيات هي العنصر الغالب في هذا المجال، ولهذا توجد في جميع أنحاء العالم أعداد كبيرة من عارضات الأزياء، اللواتي يتمتّعن بصفاتٍ عدة، من ناحية الشكل والهيئة، تجعلهنّ قادرات على إظهار الأزياء التي يعرضنها في أجمل صورة، لأجل تشجيع الفتيات والنساء على اقتنائها، علماً أنّ هناك أكثر من مجال لعرض الأزياء، فبعض العارضات متخصّصات بملابس الكاجوال، وبعضهن بعرض فساتين الزفاف.
Aug 1st 2017, 8:08 am
الموصفات التي يجب توافرها في عارضات الازياء هي ان تكون الطول لا يقل عن 170 والوزن 52 كيلو جرام وله مواصفات جسم معينه وشكل معين وقياس الوسط او الصدر والخصر يختلف علي حسب طولها ويكون في تناسق في جسمها وشكلها وملامحها
Aug 1st 2017, 7:48 am
الاهتمام الإعلامى "بالمودلز" هو سبب تراجع الرجال عن هذه المهنة، موضحا: "للأسف مجتمعنا بيعتبر البنت سلعة ودائماً ما يهتم بها على حساب الرجال، خاصة بالنسبة للمهن المعتمدة على الشهرة، وهذا ما يجعل المقابل المادى للفتيات ضعف الرجال، على الرغم من أنه نفس المجهود ونفس المصاريف من مكياج وجيم ونظام غذائى، ولهذه الأسباب نتراجع كرجال عن هذه المهنة، ولا يستمر بها سواء من يحبها أو من يحلم بفرصة تمثيل
Aug 1st 2017, 7:47 am
الوسامة الجاذبية والجسد الممشوق أشياء تجعل من مهنة "المودلينج" الأصعب هكذا بدأ "محمود نوفل" 26 عاما حديثه لـ"اليوم السابع" ساردا المهام الشاقة التى يلتزم بها عارض الأزياء ليحقق النجاح فى هذا المجال قائلا: "نطالب يومياً بنظام غذائى ورياضى قاس للحفاظ على أجسادنا، فضلا عن حرصنا الكبير على وجهنا وبشرتنا وتسريحة شعرنا أمر مرهق جدا لا نتقاضى عليه مقابلا كافيا، لكن حبنا فى هذه المهنة هو ما يدفعنا للاستمرار ومقاومة كل الانتقادات والرفض المجتمعى لهذا المجال بالنسبة للرجال.
Aug 1st 2017, 7:46 am
نظرة المجتمع التى تميل للنقد والسخرية أحيانا من فكرة "الموديل الرجالى" فى مجتمع شرقى لا يغير نظرته حتى للذكر، إلى جانب سيطرة النساء على عروض الأزياء، وانخفاض المقابل المادى كلها عوائق تقف فى طريق الرجال نحو تحقيق حلمهم واكتساح سوق الدعاية للماركات العالمية فى مصر، لكن الشهرة واقتحام عالم السينما والتليفزيون يظل الدافع الوحيد الذى يحفزهم ليستمروا دون توقف.
Aug 1st 2017, 7:45 am
"عارض الأزياء أو "المودل" هذه المهنة الملهمة وصاحبة الشهرة والتى تلقى كل التقدير فى دول العالم، عندما تترجم إلى وظيفة مصرية يختارها الرجال لتكون مصدر رزقهم وقوت يومهم هنا الأمر يختلف، ومن هنا تبدأ رحلة "المودلز" الرجال ومحاربتهم لطواحين الهواء لإثبات وجودهم وسط عالم الأزياء الذى تسيطر عليه النساء.
Jul 13th 2017, 9:54 am
step feedتمكنت 10 نساء ذات اصول عربيه من تسجيل اسمائهم من ضمن اجمل عارضات الازياء بالعالم في القائمه التي حددتها مجله
Jul 13th 2017, 9:50 am
إنّهن أشهر عارضات أزياء في العالم، فكلّ منهنّ مشت على منصّة إحدى دور الأزياء العالميّة وشاركت في أسابيع الموضة العالميّة، فمع أيّ دار عرفت شهرتها كلّ منها؟
1- أدريانا ليما: هي من أصل برازيليّ، انتقلت إلى نيويورك لتنضمّ إلى وكالة Elite لعرض الأزياء، الأمر الذي سمح لها بالمشاركة في عروض أزياء فيرا وانغ، جورجيو أرماني وفالينتينو وغيرها من دور الأزياء. أما شهرتها الواسعة فقد حقّقتها مع فيكتوريا سيكريت.
2- أليساندرا أمبروسيا: برازيليّة الأصل، اشتهرت من خلال Victoria’s secret وعرضت لصالح كريستيان ديور ورالف لورين.
3- أدريانا كارامبو: من سلوفاكيا، استطاعت أن تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسيّة وذلك بسبب ساقيها الأطول في العالم عن فئة النساء.
4- كيمورا لي سايمونز: إلى جانب كونها عارضة أزياء، هي أيضاً صاحبة ماركة Baby Phat وعرفت شهرتها مع دار شانيل
5- تايرا بانكس: استطاعت أن تبقى ملاك فيكتوريا سيكريت المفضّل إلى حين أن تركت مجال عرض الأزياء وانتقلت إلى مجال تقديم البرامج.
6- هايدي كلوم: إلمانيّة الأصل، أطلقت عليها الصحافة لقب " الجسد" واشتهرت من خلال فيكتوريا سيكريت
اكثر
توضيح
موديلز لجميع اعمال التصوير والاعلانات والكليبات