الماكياج السينمائي
Aug 2nd 2017, 4:56 am
مهنة الماكياج التلفزيوني، هناك ماكياج خاص بالمذيعين، وهناك ماكياج خاص بالتيلي فيلم، وكل ما هو درامي سواء فيلم تلفزيوني أو سلسلة، وفيما يتعلق بالبرامج التلفزيونية يكون ماكياج عادي، يخفي بعض العيوب الطفيفة في الوجه، وهو في الغالب ماكياج خفيف، أما في الأفلام والمسلسلات الدرامية فعملية الماكياج تخضع للحالات النفسية ولطبيعة الشخصيات وفي نفس الوقت تخضع لدراسة خاصة بكل ممثل فيما يخص الوجه وتعبيراته.
Aug 2nd 2017, 4:56 am
خبيرة تجميل
أن تكون خبيرا في هذا المجال عليك
أن تقدم وجها تلفزيونيا نظيفا ومقبولا لدى المشاهد
Aug 2nd 2017, 4:55 am
استعمال المكياج بالنسبة للمنشط أو المنشطة في التلفزيون، هو تهيئة الوجه والحصول في النهاية على صور ة مرضية ومريحة لعين المشاهد، باستخدام مكياج بمواصفات خاصة تلاءم خصائص شاشة التلفزيون وتنسجم مع الإضاءة، إلى جانب أن نوعية البرنامج التلفزيوني هي التي تتحكم في تحديد أو فرض نوع المكياج الخاص بالمذيع أو المذيعة في التلفزيون على وجه الخصوص، فطبيعة ونوعية الماكياج هي التي تشعر المنشط والمنشطة بالرضا النفسي عن المظهر، مما يكسب الأريحية في التعامل مع الكاميرا وجمهور التلفزيون..
Aug 2nd 2017, 4:54 am
تميز المكياج الخاص بمذيع أو مذيعة النشرات الإخبارية مثلا بالبساطة وعدم المبالغة، حسب تجربة ومهارات 'الماكيير'، تبعا للألوان التي تلاءم وتتناسب مع لون البشرة والملامح وقوة الإضاءة..
Aug 2nd 2017, 4:49 am
المكياج والمؤثرات البصرية
Aug 2nd 2017, 4:46 am
من بين تلك الأفلام ظهرت عدد من ممثلات هوليوود المعروفات بجمالهن وتبعًا للأدوار في بعض الأفلام المرعبة، تطّلب ذلك وضع ماكياج غيّر مما نعرفه عنهن من جمال بشكل كبير.
Aug 2nd 2017, 4:46 am
استطاع صناع أفلام الرعب أن يقدموا شخصيات مخيفة تعيش في ذاكرة السينما العالمية لسنوات طويلة، مستخدمين المكياج والحيل السينمائية من أجل ظهور الشخصية المرعبة بشكل أقرب إلى الحقيقة، لضمان وصول جرعة الخوف إلى المشاهد بشكل جيد.
Aug 2nd 2017, 4:41 am
المكياج المســرحي
الماكياج أحد العناصر المكملة للعرض المسرحى ويستخدم للأسباب التالية
التأكيـد على ملامح وجــوه الممثــلين وإبـــرازها
فـإذا كانت الصـالة واسعـة أو بعـيدة عن الخشبة
فستختفي هذه الملامـح وسنحرم من فائدة قدرات
الوجه التعبيرية
التأكـيد على الملامـح التـي تلائم الشخصـية واخفاء التي تناقضها
تغيـير ملامح الوجه تمامآ إذا كانت لا تتلائم مع مفهوم الشخصية
Aug 2nd 2017, 4:36 am
القناع هو الذي يمكن الممثليين من اداء ادوارهم ككبديل عن المكياج الذي نعرفه الآن كفن خاص بالتنكر والذي يعوض ماكان يؤديه القناع من دور على المسرح
Aug 2nd 2017, 4:29 am
أصول المكياج المكياج ليس ابتكار العصر فهو موجود ومستخدم منذ القدم، فإذا نظرنا إلى الآثار المتبقية من الحضارات القديمة وخاصة الحضارة الفرعونية فسوف نلاحظ بأنهم يعتمدون على الكحل بشكل أساسي كمكمل لمظهرهم،
اكثر
توضيح
نهتم بالماكير وادوات الماكياج والخدع والمؤثرات السينمائيه المستعمل بها الماكياج ونهتم ايضا بخامات الماكياج ومواده وادواته