حلمي النجاح
Feb 17th 2019, 7:15 am
إيمان العاصي (28 أغسطس 1985 -)، ممثلة مصرية
بداية عملها بالفن جاءت بالصدفة عندما ذهبت لأخذ مجموعة صور لها وحين انتهي المصور من تصويرها وجد أنه يوجد صورة من بين الصور صورة أعجبته، فطلب منها أن ينشـرها في أحد المجلات النسائية ووافقت ونشرت الصورة في المجلة ثم شاهدها المخرج «خالد بهجت» علي أحد أغلفة المجلة ورشحها لقيام بدور في مسلسل أمس لا يموت مع الفنانة رغدة ورياض الخولي وجاء الترشيح بسبب التشابه بينهما. حيث لعبت دور ابنة الفنانة رغدة في المسلسل، إلى أن جاء ترشيحها مرة أخرى من جانب المخرج هيثم حقي لمسلسل أحلام في البوابة مع الفنانة سميرة أحمد، بعد ذلك قامت بأداء العديد من الأدوار الثانوية والرئيسية بشكل مكثف في التلفزيون وبعض الأعمال السينمائية.
Feb 17th 2019, 1:45 am
ممثل مصري. حقق نجاحًا منذ نهاية تسعينيات القرن العشرين في التلفزيون ‏والسينما. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وبعد تخرجه مباشرة عمل في مسرحية (رحمة وأمير الغابة)، وعقب أداء الخدمة العسكرية عمل في المسرح والتلفزيون. من الأعمال التي شارك بها (لن أعيش في جلباب أبي، الوعد الحق، نحن لا نزرع الشوك، أولاد حضرة الناظر، البطل).
يأتي الفنان ياسر جلال في مقدمة الفنانين الذين كان رمضان الماضي «وش الخير عليهم»، حيث يحضر حاليًا لمشروع درامي جديد بعنوان «رحيم» ليخوض به ماراثون رمضان المقبل؛ جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل «ظل الرئيس»، استطاع أن يجسد الدور بكل حرفية وكشف عن موهبة حقيقية يمتلكها، ليعيد اكتشاف نفسه من جديد وتقديمها فى ثوب آخر، ليس كفنان يقدم دورًا ثانويًا، لكن فى دور البطولة المطلقة، بعد أن وصل إلى مرحلة النضوج الفني وفقًا لإشادات النقاد.

ويواصل «جلال» حاليًا تصوير مشاهد مسلسله الجديد داخل استوديو «أحمس»، بالتزامن مع خضوعه لتدريبات بدنية شاقة ومرهقة من أجل الشخصية التي يلعبها والتي تطلب مهارة بدنية عالية؛ لصعوبة مشاهد الأكشن الذي تتعرض له
Feb 17th 2019, 1:34 am
ممثلة مصرية. ولدت في الإسكندرية، وبسن 4 سنوات انتقلت للإقامة في القاهرة. تخرجت في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل واﻹخراج، حيث لم تلعب صلة القرابة بينها وبين شقيقتها الفنانة وفاء عامر أي دور في دخولها عالم الفن، فالخطوة الأولى لها كانت بمقابلة الفنان محمد صبحي، والذي قابلته صدفة أثناء تصويره أحد المسلسلات التي تشارك فيه شقيقتها. عملت لفترة كموديل ثم توقفت، وأفادتها تلك التجربة كثيرا في كسر الرهبة والخوف في الوقوف أمام الكاميرا، وكان أول تألقها بظهورها في مسلسل (حضرة المتهم أبي) أمام النجم الكبير نور الشريف، ثم توالت الأدوار من خلال أفلام (رامي الاعتصامي، شارع الهرم، بنات العم، حصل خير، ساعة ونص، 30 فبراير، على جثتي، هرج ومرج). كما قامت بالعديد من الأدور الهامة في العديد من المسلسلات مثل (الدالي، أفراح إبليس، كيد النسا، فرح العمدة، كاريوكا، الزوجة الرابعة، الزوجة الثانية، الوالدة باشا
Feb 16th 2019, 11:43 pm
أحمد عز (23 يوليو 1971 -) ممثل مصري. ظهر لأول مرة مع المغنية أصالة في كليب "لما جت عينك في عيني"ز ظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي التي أتاحت له الفرصة فيما بعد للقيام بطولة فيلم مذكرات مراهقة. في 2004l لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل ملك روحي وبعده فيلمي حب البنات وسنة أولى نصب. ابتعد بعد ذلك عن الأدوار الرومانسية واتّجه لأفلام الحركة والإثارة والتشويق.
كان يحلم بالتمثيل من أيام المدرسة وبعدها الجامعة وكان يتابع الوسط الفني من بعيد، لكّنه لم يفكّر في دراسة التمثيل لأن الإنتاج السينمائي وقتها كان محدوداً جداً وخشي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل، فدرس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد تخرّجه عمل في مجال الفنادق.
عمله بمجال الفنادق لم ينسه حلمه بالتمثيل فبدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما، لكنّه اكتشف أن ذلك العمل لا يكفي، فبدأ بالتردّد علي مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصة حتى ذهب لمكتب المخرجة إيناس الدغيدي فرشّحته لدور صغير في فيلم كلام الليل ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل.
بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل أستوديو الممثل محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة. ظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها علي ما يفعله وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري.
Feb 16th 2019, 11:40 pm
رامز جلال (20 أبريل 1973 -)، ممثل مصري وشقيق الفنان ياسر جلال. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1995 ثم قام ببعض الادوار الثانوية حتى قام باول بطولة مطلقة في فيلم أحلام الفتى الطايش في صيف عام 2007. يعتبر من أكثر الفنانين حباً للمقالب وله مقالب عديده في أكثر من برنامج تلفزيوني منها رامز قلب الأسد و رامز عنخ آمون و رامز ثعلب الصحراء و رامز قرش البحر و رامز واكل الجو و رامز بيلعب بالنار ورامز تحت الأرض ورامز تحت الصفر.
أول عمل قام به رامز كان أثناء دراسته بالمعهد وكان ذلك في مسرحية "جوز ولوز" بطولة أحمد بدير، عايدة رياض، سعاد نصر، حسن حسني أشترك في بداياته في عدة أدوار ثانوية منها سهرة تلفزيونية بعنوان "الرجل الطيب" ثم مسلسل "ناس ولاد ناس" ثم "الوعد الحق" و"القضاء في الإسلام" ثم "أنت لست زوجي" غاب رامز عن الساحة فترة. ثم عاد في مسلسل "حياة الجوهري" ويعتبر هذا المسلسل بمثابة نقـلة لرامز فهو الذي عرف الناس بـــه كان هذا المسلسل بطولة الفنانة يسرا والفنان مصطفى فهمي ومن إخراج وائل عبد الله. اشترك رامز في ادوار كثيره في مسلسلات التليفزيون "الف ليله وليله" - "رد قلبي" - "في انتظار العمر" وغيرها...قدم رامز مسرحية واحدة مع الفنان أحمد آدم، والفنان صلاح عبد الله وهي "فيما يبدو سرقوا عبده" وكانت من إخراج محسن حلمي وللأطفال قــدم مسرحية بعنوان الشبكة المسحورة مع سحر نوح وأحمد سلامة ومن إخراج د سامي عبد الحليم.
أول فيلم شارك فيه كان فيلم "55 إسعاف" من إخراج مجدي الهواري، وبالرغم من أن الدور كان صغيراً،إلا أن رامز استطاع لفت الأنظار إليه ثم توالت الأفلام، وقدم "ميدو مشاكل" مع أحمد حلمي ومن إخراج محمد النجار، ثم "الباشا تلميذ" مع كريم عبد العزيز ومن إخراج وائل إحسان ثم قدم فيلم "حبك نار" مع مصطفى قمر ومن إخراج إيهاب راضي ثم انطلق لسماء النجومية.
Feb 14th 2019, 3:31 am
عام 2007 شاركت في مسلسل آخر الخط، فيلم الشبح، مسلسل عيون ورماد، مسلسل نافذة على العالم، مسلسل قلب إمرأة، مسلسل الملك فاروق، فيلم ليلة حب حلوة.
عام 2008 شاركت في سيت كوم عباس وإيناس، مسلسل عدى النهار، مسلسل جدار القلب، مسلسل بنات في الثلاثين، فيلم مافيش فايدة، فيلم كاريوكي، فيلم مجانين نص كوم.
عام 2009 شاركت في مسلسل نساء لا تعرف الندم، مسلسل حضرة الضابط أخي، مسلسل قاتل بلا أجر، فيلم أزمة شرف.
عام 2010 شاركت في مسلسل سي عمر وليلي أفندي، مسلسل نعم مازلت آنسة، مسلسل منتهى العشق، فيلم نور عيني، مسلسل اللص والكتاب، مسلسل أوكتوبر الآخر، فيلم الديلر.
عام 2011 شاركت في مسلسل الزناتي مجاهد، مسلسل يني آدمين عصر التنين، مسلسل مشرفة.. رجل لهذا الزمن.
عام 2012 شاركت في مسلسل باب الخلق، مسلسل الأخوة الأعداء، سيت كوم الهلالي سلالم، مسلسل إبن موت كما قدمت برنامج اسمه ملكة المطبخ.
انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل سلسال الدم وتقوم حالياً بالتحضير لدورها في فيلم حوش عيسى بالإضافة إلى مسلسل العقرب ومسلسل جداول.
Feb 14th 2019, 3:30 am
منه فضالى
ممثلة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1983، بدات التمثيل منذ عام 2002 من خلال المسلسل التليفزيوني (أين قلبي؟) بعدما قدمتها والدتها إلى المخرج مجدي أبو عميرة، ومن بعده مثلت في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية، منها: (الملك فاروق، الناس في كفر عسكر، آن الأوان، لحظات حرجة، سكة الهلالي، عفاريت السيال
رغم محبتها للتمثيل منذ صغرها إلا أنها درست في كلية السياحة والفنادق.
بدأت حياتها الفنية عندما قدمتها أمها التي تعمل كمساعد مخرج للمخرج مجدي أبو عميرة الذي أعجب بها وأسند لها دورها الأول في مسلسل أين قلبي مع يسرا وعبلة كامل ومي عز الدين عام 2002.
في نفس العام شاركت بدور صغير في فيلم هو فيه إيه مع أحمد آدم ومحمد فؤاد ومن إخراج شريف مندور.
عام 2003 شاركت في مسلسل ناس في كف عسكر، مسلسل آخر المشوار، مسلسل الليل وآخره ومسلسل حمزة وبناته الخمسة.
عام 2004 شاركت في مسلسل غدر وكبرياء، مسلسل عفاريت السيالة، مسلسل الصعود إلى القلب، مسلسل بابا في تانية رابع، مسلسل يا ورد مين يشتريك، مسلسل قلبي يناديك، مسلسل أحلام هند الخشاب وفيلم الباشا تلميذ.
عام 2005 شاركت في مسلسل المنادي، مسلسل من غير ميعاد، مسلسل اللي اختشوا ماتوا، فيلم شباب سبايسي، مسلسل طائر الحب، مسلسل سوق الزلط، مسلسل للثروة حسابات أخرى.
عام 2006 شاركت في مسلسل مطعم تشي توتو، مسلسل القاهرة ترحب بكم، مسلسل آن الأوان، مسلسل العزبة، مسلسل مواطن بدرجة وزير، مسلسل سكة الهلالي.
Feb 13th 2019, 7:27 am
عملت منة في 2004، مع المخرجة هالة خليل في فيلم أحلى الأوقات، وقامت ببطولته بالمشاركة مع حنان ترك وهند صبري. ثم ظهرت في ثاني أفلامها تلك السنة بحب السيما، تحت إدارة المخرج أسامة فوزي في ثالث أفلامه. عٌرض الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي الأول في ديسمبر 2014 وكذلك في مهرجان مراكش السينمائي الدولي في نسخته الرابعة، وقدم على مهرجان القاهرة السينمائي لكنه رفض عرض الفيلم بدعوى ضعفه فنيا وكونه يتناول قضية الوحدة الوطنية بشكل سطحي لا يتناسب مع طبيعة المهرجان الدولية.قدمت في الفيلم دور أخت الزوجة نوسة، وترى الناقدة صفاء الليثي أنها كانت «فتاة مصرية ممتلئة بالرغبة، مقنعة تماما، وجه معبر عن لحظات الفرح والحزن، هى أم قبل الأوان والتوأم على ذراعيها، تفاصيل كثيرة كلها محققة».
بعد ذلك، شوهدت منة في الفيلم الدرامي شباب تيك أواي أمام خالد محمود وأحمد عز، وسبق لمنة تصوير الفيلم قبل موعد صدوره بسنوات إلا أنه واجه مشاكل إنتاجية أجلت موعد طرحه في السينما حتى 2004.

لها خمسة أفلام ظهرت فيها خلال سنة 2005، بداية مثلت في الفيلم الدرامي الرومانسي إنت عمري بجانب هاني سلامة ونيللي كريم عام 2005. وأدت دور هند زوجة المهندس الشاب يوسف الذي يتعرض لمرض ابيضاض الدم. عُرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الثامن والعشرون ومثل مصر في المسابقة الرسمية، إلا أنه لاقى ردود سلبية من النقاد.[20] ثم مثلت في فيلم الحياة منتهى اللذة مع المخرجة منال الصيفي في أول تجاربها الإخراجية، وأوعزت سبب قبولها الدور هو الطاقم النسائي في الفيلم، بتواجد نهاد رمزي كمنتجه، وشهيرة سلام كاتبة السيناريو. وكان هذا ثاني تعاون لها مع الممثلة حنان ترك بعد فيلم أحلى الأوقات.
اقتسمت منة بطولة فيلم الإثارة ويجا مع التونسية هند صبري، والذي تدور أحداثه في قالب تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يلعبون لعبة سحرية قديمة تسمى ويجا وتتحقق تنبؤات اللعبة. ويعتبر الفيلم التعاون الثاني بين منة شلبي وهند وكذلك ثاني فيلم تمثله مع المخرج خالد يوسف. وأدت في الفيلم دور مريم التي تحب إبراهيم (محمد الخلعي) والتي تحمل بداخلها صراعات كثيرة. جاء الفيلم ثالثا من حيث الايرادات التي وصلت إلى ثلاثة ملايين جنيه تقريبا من بين سبعة أفلام شاركت في عروض موسم عيد الأضحى.ووقتها أثار الفيلم ضجة من جانب بعض علماء الدين، بسبب مشهد صغير ظهرت فيه منة شلبي ترتدي الحجاب كي تقابل زميلها في الجامعة في منطقة شعبية، واعتبر البعض أن الفيلم يسخر من الحجاب، وطالب البعض بمنع عرضه في الدول العربية بحجة أنه يسيء للاسلام. فيلمها الرابع في عام 2005 كان أحلام عمرنا، من إخراج عثمان أبو لبن الذي خاض التجربة السينمائية الروائية الأولى في مسيرته. ولعبت في الفيلم دور فتاة مسترجلة تملك معسكرا في مدينة ساحلية وتستقبل المصطافين الشباب حتى تقع في غرام شاب من بينهم، وشاركتها في بطولة الفيلم منى زكي ومصطفى شعبان. لاقى الفيلم نجاحا جماهيرا وقبولا جيد من النقاد، وعلى صعيد شباك التذاكر حقق أحلام عمرنا 5 ملايين جنيه في موسم الصيف
Feb 13th 2019, 7:22 am
منة شلبي (24 يوليو 1982 -)، ممثلة مصرية. عُرفت من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية.
إلا أن البداية الحقيقية لمنة كانت عندما رشحها محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام 2001. ويعد مشهدها الأكثر رواجاً لأيّ ممثلة شابة، وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب، وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثى كاملة.
حصلت منة على دور رئيسي في مسلسل أين قلبي، ولعبت دور توحة ابنة الفنان حسن حسني وخيرية أحمد التي تعيش حياة صاخبة بلا قيود. عُرض المسلسل في رمضان 6 نوفمبر 2002، واشتركت دبي في إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة. وفي نفس السنة، ظهرت في مسلسل لدواعي أمنية للمخرج محمد فاضل وبطولة كمال الشناوي وماجد المصري وتقدم فيه دور سحر ابنة تاجر سلاح له أعداء كثر ويقومون بخطف الابنة وهو ما يؤدي إلى تغير نظرتها للحياة بعد عودتها لابيها.
ظهرت منة عام 2003 في عدة أعمال، ففي الفيلم الكوميدي كلم ماما، لعبت دور بنت بلد في حي شعبي تقع في حب شاب، لكن تواجهها مشكلة العداء بين والدتها التي تؤدي دورها عبلة كامل ووالد الشاب الذي يلعب دوره حسن حسني. واجه الفيلم نصيب كبير من هجوم النقاد رغم أنه حقق حضوراً جماهيرياً معقولاً، بإيرادات وصلت إلى سبع ملايين جنيه. وكان مخرج الفيلم أحمد عواض قد تلقى طلبا وصفه بالغريب من والدة منة شلبي الفنانة زيزي مصطفى، بمشاهدة النسخة الأخيرة من فيلمه كلم ماما، للتأكد ـ حسب قولها ـ من خلوه من المشاهد الساخنة، حتى لا تتعرض ابنتها لموجة انتقادات حادة مثلما حدث في فيلمها الأول الساحر
ثم عملت منة مع المخرج منير راضي في فيلمه فيلم هندي بجانب أحمد آدم وصلاح عبد الله، وعلى رغم من التوقعات لنجاح الفيلم إلا أنه لم يحقق المردود الجماهيري، وذلك لأسباب عدة يأتي أبرزها العنوان السيئ للعمل "فيلم هندي" ونهاية بالتشكيك في موازنة الفيلم إذ أن كل هذا أثر سلباً في جماهيريته فلم يحقق سوى مليوني جنيه.واخر أعمالها السينمائية ذلك الصيف كان في فيلم إوعى وشك، الذي عرض في نهاية الموسم وكان من بطولة الكوميديين الشباب أحمد رزق وأحمد عيد، وإخراج سعيد حامد ولم تتجاوز إيراداته مليوني جنيه.
Feb 12th 2019, 8:38 am
أحمد حلمي
بدأ التمثيل من خلال التلفزيون في مسلسل ناس ولاد ناس عام (1993) مع الفنان كرم مطاوع، ونادية لطفي، ولكن بعد المسلسل انقطع حلمي عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية ليعمل بعد ذلك فترة مهندس ديكور، ثم مخرجا لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، وتجعله الصدفة مقدما للبرامج، بعد أن اختارته سناء منصور ليقدم برنامج أطفال كان يقدم فكرته وهو برنامج لعب عيال، الذي حقق نجاحا لافتا، ما دعا المخرج شريف عرفة ليختاره لفيلم عبود على الحدود عام 1999 ليكون أول فيلم سينمائي له ونقطة التحول في حياته، وتوالت المشاركات بعد ذلك في أفلام مثل: ليه خلتني أحبك، والناظر، وعمر 2000، والسلم والثعبان، و55 إسعاف، ورحلة حب. ونال حلمي أدوار البطولة بعد ذلك في أفلام عدة، مثل ميدو مشاكل، وسهر الليالي والذي حصل على جائزة عن دوره فيه من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وتوالت الأفلام بعد ذلك منها: صايع بحر، وزكي شان، وجعلتني مجرما، ومطب صناعي، وظرف طارق، وكده رضا، وآسف على الإزعاج الذي حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومي للسينما، وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومي للسينما، وكان آخر افلامه عام 2009 1000 مبروك، وعام 2010 عسل إسود، وعام 2011 بلبل حيران، وعام 2012 إكس لارج، وعام 2013 على جثتي، وعام 2014 صنع في مصر، وعام 2016 لف ودوران، كما شارك حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها: السندريلا، ولحظات حرجة، والجماعة، كما شارك في مسلسلات إذاعية عدة، وفي مسرحية حكيم عيون. تربع النجم المصري أحمد حلمي بفيلمه الجديد «إكس لارج» عام 2012 على عرش الإيرادات في الموسم السينمائي بتحقيقه إيرادات تجاوزت 29 مليون جنيه ليصبح في الصدارة، كما اختارت لجنة التحكيم لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية «إكس لارج» من قائمة الأفلام الخمسة من بين 29 فيلماً.
اكثر